ahly kmax

ahly kmax

كل حاجه عن الاهلى
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 في لقاء صحفى له:ابوتريكا لن اذهب للجزائر احترانا للمصريين.

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 123
تاريخ التسجيل : 09/06/2010

مُساهمةموضوع: في لقاء صحفى له:ابوتريكا لن اذهب للجزائر احترانا للمصريين.   الجمعة يونيو 11, 2010 5:43 am

يحلم برسم الابتسامة والفرحة على شفاه الجميع.. تعلم أن الحب والاجتهاد هما سبيله للنجاح.. يؤمن بأن القدر لن يعطيه أكثر أو أقل مما يستحق.. طموحاته لا حدود لها.. فنان.. متواضع.. موهوب عاش قصة كفاح منذ الصغر.. جاء من أسرة متواضعة ماديا.. عاش طفولته مثل كثيرين ممن يسعون خلف أرزاقهم.. كان حلمه مشاهدة مباراة كرة قدم بعد يوم عمل طويل وشاق فى مصنع الطوب بمسقط رأسه ناحية ناهيا بمحافظة الجيزة.. إنه محمد أبوتريكة لاعب الأهلى والمنتخب الوطنى.. تلك الظاهرة الكروية الخاصة جدا.. لاعب لا يعرف الاستسلام.. عندما يقولون إنه اقترب من إسدال الستار على مشواره الكروى الرائع والحافل بالإنجازات يعود أفضل وأقوى مما كان ويكون رده قاسيا.

"اليوم السابع" التقى أبوتريكة فى حوار طويل وشامل تحدث فيه عن فكرة سفره للجزائر لتلطيف الأجواء مع مصر بسبب الأحداث الأخيرة بين البلدين وعن حقيقة تفكيره فى الاعتزال وعن تقييمه لتجربة حسام البدرى وتفاصيل أخرى كثيرة جاءت فى السطور التالية:

كابتن أبوتريكة.. دعنا نبدأ من حيث النهاية.. ما حقيقة تفكيرك فى السفر للجزائر بهدف تلطيف الأجواء بين البلدين؟
لم أكن أفكر فى هذا الأمر وكل ما حدث فى هذا الأمر أن بعض الإعلاميين سألونى عن موقفى فى حالة توجيه دعوة لى من قبل الجزائر بهدف إعادة العلاقات بين الشعبين الشقيقين إلى مسارها الصحيح بعد الأحداث المتوترة بينهما طوال الأشهر الأخيرة.. وأبديت موافقة على هذا الاقتراح فى حالة توجيه دعوة رسمية لى لكنى تراجعت عن هذه الفكرة حاليا.

قبل أن أسألك عن سبب التراجع.. هل هو تراجع أم إلغاء؟
"يصمت قليلا" ثم يجيب: من الممكن أن نعتبره تأجيلا لجين عودة المياه لمجاريها.

نعود لسبب إلغاء _أو تأجيل _ الزيارة كما قلت.. ما هو؟
وجدت أن هناك حدثا عمليا من الممكن أن يساهم فى تلطيف الأجواء بين البلدين وهذا الحدث أفضل بكثير من زيارتى.

ما هو هذا الحدث؟
بطولة دورى أبطال أفريقيا.. فقد أوقعت قرعة دور الثمانية أندية الأهلى والإسماعيلى المصريين مع فريق شبيبة القبائل الجزائرى وهذا يعنى أن أربعة مباريات ستجمع الأندية المصرية بالجزائرية وهذه فرصة كبيرة وحقيقية لإزالة الاحتقان الموجود بين البلدين.

بصراحة شديدة.. ألم تتراجع عن زيارة الجزائر بعد حالة الغضب التى انتابت الجهاز الفنى للمنتخب بسبب تصريحاتك قبل الرجوع له؟
لا.. فكما قلت سبب تأجيل الزيارة هو شعورى بأن المباريات التى ستجمع الأهلى والإسماعيلى مع الشبيبة أفضل فرصة لإعادة الأمور إلى نصابها الصحيح.

أفهم من كلامك أن أحدا من الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى لم يتحدث معك فى هذا الأمر؟
لا أنكر أن مكالمة هاتفية جمعت بينى وبين الكابتن شوقى غريب المدرب العام للمنتخب أوضحت له خلالها له الصورة كما ذكرت لك.

هل كانت "مكالمة عتاب"؟
لا.. كانت مكالمة لمعرفة حقيقة ما دار فى وسائل الإعلام فى هذا الشأن وانتهى الأمر عند هذا الحد ولا توجد أية مشاكل بينى وبين أعضاء الجهاز الفنى للمنتخب.. فأنا أحترمهم جميعا ولا يمكن أن أقدم على أية تصرف يغضبهم.

عندما وافقت على السفر الجزائر.. هل كان سبب الزيارة تلطيف الأجواء.. أم للمشاركة فى الاحتفالية الكبرى التى ستقيمها الجزائر أواخر مايو الجارى بمناسبة وصولها لكأس العالم المقبل على حساب مصر؟
مبدئيا أود التأكيد على أننى لم أتلق دعوة رسمية فى هذا الشأن وكما أوضحت فى البداية الأمر لم يكن سوى مجرد إجابة على سؤال من بعض الإعلاميين.. ثانيا كنت أفكر فى السفر لتلطيف الأجواء وليس للمشاركة فى الاحتفالية لأننى مصرى.. ذاق مرارة الفشل فى التأهل للمونديال بعد أن كنا على بعد خطوة واحدة منه وليس من المنطقى أن أشرك فى احتفالية الجزائريين متجاهلا مشاعر المصريين الذين أنتمى إليهم.

بالمناسبة.. هل ستشجع الجزائر فى المونديال؟
نعم.. فالعروبة "تُحتم" على أن أفعل ذلك.. فمهما حدث بيننا يربطنا وطن عربى مشترك .

بمناسبة المونديال.. بعض لاعبى المنتخب الوطنى _وأبرزهم عبد الواحد السيد _ قالوا إن الجزائر تأهلت لكأس العالم من الملعب وليس من خلال الأحداث التى صاحبت مباراة أم درمان الشهيرة.. ما رأيك فى ذلك؟
أختلف مع أصحاب هذا الرأى وأعتقد أن فشل مصر فى التأهل للمونديال كان لسببين مرتبطين ببعضهما أولهما عدم نجاحنا فى الفوز على الجزائر بالسودان داخل الملعب، بجانب الأحداث التى حدثت قبل وأثناء اللقاء ويعلمها الجميع.

لن أدخل فلسطين ب"ختم إسرائيلى" ولن أدخل القدس إلا بعد تحريريها..

بمناسبة زياراتك التى دائما ما تثير جدلا فى الشارع الرياضى والسياسى.. ما موقفك من زيارة القدس بعدما تردد إنك تلقيت أكثر من دعوة فى هذا الشأن؟
** موقفى واضح فى ذلك تماما.. فأنا أرفض السفر للقدس وهى محتلة لأن ذلك يعنى فى رأيى الشخصى إننى معترف بالاحتلال الصهيونى للقدس وأوافق على الوضع الحالى.. فأنا إنسان عربى ومسلم أرفض تماما الوضع ولا يمكن أن أقدم على تصرف يظهر من خلاله إننى معترف بالواقع المؤلم الذى يعيشه إخواننا فى فلسطين.

أفهم من كلامك إنك لا ترغب فى زيارة القدس إلا بعد تحريريها؟
نعم.

ماذا سيكون موقفك من مباراة مصر وفلسطين الودية المقرر إقامتها خلال أغسطس المقبل فى فلسطين وفقا لتأكيدات سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة المصرى.. هل ستشارك فيها أن ستعتذر؟
لا أود أن أسبق الأحداث فمازالت هناك ثلاثة شهور تقريبا قد يحدث خلالها الكثير من المتغيرات.

هل ستوافق على دخول فلسطين بجوار سفر "مختوم بختم إسرائيل"؟
مستحيل أن يحدث هذا.. فلا يمكن أن أوافق على ذلك مهما كانت الظروف.

الكثيرون فى فلسطين قالوا إنك تلقيت دعوات رسمية لزيارتها ولم ترد عليها.. ما صحة ذلك؟
لم أتلق سوى دعوة "شفهية" من زميلى بالفريق رمزى صالح الحارس الفلسطينى ولا يمكن أن أبت فيها لأنها ليست رسمية وكما قلت.. أتمنى أن أزور القدس فى أقرب وقت لكن بعد تحريريها .

دعنا نفتح ملفا آخر.. كيف ترى مستقبل الأهلى فى ظل المتغيرات الأخيرة؟
أنا شخصيا متفائل كثيرا بمستقبل الأهلى وأراه مشرقا بإذن الله.

من أين جئت هذه الثقة.. والعروض لا ترضى الكثيرين فى الشارع الكروى؟
من النتائج فالفريق فاز بالدورى قبل نهاية المسابقة بثلاثة أسابيع وصعد لدور الثمانية الأفريقى وقدم لاعبين متميزين للكرة المصرية أمثال شكرى وشهاب وعفروتو عبد الله فاروق وشبيطة وأيمن أشرف، وتحدى الظروف الصعبة من إصابات متتالية وإيقافان وأعتقد أن القادم أفضل لأن الموسم الجديد سيشهد استقرارا فينا أكثر بعد التجديد للكابتن حسام البدرى المدير الفنى بعكس الحال فى الموسم الحالى الذى بدأ بظروف معاكسة بعد رحيل جوزيه واعتذار فينجادا وتعيين الكابتن حسام البدرى وتغيير طريقة اللعب وتصعيد الشباب.

ما تقييمك لتجربة البدرى؟
أراها رائعة فقد حقق من 70 إلى 80 % من المطلوب منه حيث فاز بالدورى وصعد لدور الثمانية وها هو يستعد لخوض بطولة كأس مصر بتحدياتها الجديدة.

هل تخشى "صحوة " الزمالك الأخيرة مع حسام حسن؟
أحترم الزمالك كثيرا حتى لو كان بعيدا عن مستواه لكن لى وجهة نظر ثابتة فى هذه القضية وهى أن أهتم بنفسى أولا.. بمعنى أن الأهلى عليه أن يفكر فى نفسه ويقدم كرة جميلة ويحقق الانتصارات.. وقتها سيتفوق على الجميع مهما كان المنافس.

ما الفارق بين جوزيه والبدرى؟
كلاهما له فكره وطريقته.. وأرى أن الكابتن حسام أصبح له شخصية تدريبية يحاول فرضها علينا كلاعبين ويجعلنا ننفذ تعليماته.

هناك من يردد من وقت لآخر بأن عودة جوزيه للأهلى واردة؟
ليس لى إجابة على السؤال وأعتقد من "يتخيلون" ذلك هم الأقدر على الإجابة!

المدرب البرتغالى الشهير مورينيو قال إن جوزيه يترك الفريق الذى يدربه.. صحراء جرداء.. هل ترى أن جوزيه فعل ذلك فعلا مع الأهلى؟
الصحراء لا تُنبت.. والأهلى مازال يُنبت وأقصد بالنبات هنا الانتصارات والبطولات.. إذا جوزيه لم يترك الأهلى صحراء جرداء!

هل مازالت تتحدث مع جوزيه؟
من وقت لآخر.. وآخر مكالمة جمعتنا كانت يوم عيد ميلاده خلال شهر أبريل الماضى.

هل أغلقت ملف الاحتراف الخارجى؟
نعم.. أغلقته تماما وقررت إنهاء مشوارى الكروى بالأهلى وكما يقول الرسول صلى الله عليه وسلم "ارضى بما قسمه الله لك.. تكن أغنى الناس".

هل قرار عدم الرحيل نهائى حتى لو تلقيت عروض خليجية من تلك التى تقدر بملايين الدولارات؟
نعم.. وأعتقد إننى سبق ورفضت عروض بملايين الدولارات من أندية خليجية وأوربية لرغبتى ورغبة مسئولى الأهلى فى بقائى بالنادى خاصة بعد شعورى بحاجة الفريق والجمهور لى.

هل مازلت تحلم بقلب أفضل لاعب أفريقى؟
ولما لا.. فمازلت قادر على العطاء وكل شىء وارد.

عندما تم ترشيحك للقب أفضل لاعب أفريقى عام 2008 لم يختارك أى مدرب عربى للجائزة واقتصر اختيارك على الكابتن حسن شحاتة المدير الفنى للمنتخب الوطنى.. ألم تكن تتمنى أن يختارك المدربون العرب كنوع من التضامن مع لاعب عربى مرشح لجائزة كبرى؟
صدقنى.. لم أحزن ولم أغضب لأن هذه الأمور لا يمكن أن تقاس بالعواطف ولا بمثل هذه الشعارات فالأمانة تُحتم على أى مدرب أن يختار من يراه أفضل دون مجاملة.

هل تفرح عندما يتم اختيارك أفضل لاعبى العالم شعبية متفوقا على نجوم العالم الكبار أمثال رونالدو وميسى وكاكا؟
أواجه هذه الاستفتاءات بابتسامة عريضة وأفضل ما فيها هو حب الناس لكن على أرض الواقع لا أصدق هذه الاستفتاءات ولا أريد أن "أخدع " نفسى بأننى أفضل من رونالدو وكاكا وميسى.. فلنكن صرحاء مع أنفسنا.. "أنا فين وهم فين"!

قلت ذات مرة إنك تتعلم بعض المهارات الفردية داخل المستطيل الأخضر من النجوم الكبار.. هل مازات تحرص على هذا أم إنك "كبرت" على ذلك؟
لا يوجد فى الكرة شىء اسمه "كبرت".. فمازلت أتعلم من اللاعبين الكبار.. ومن اللاعبين الذين أشاهدهم باستمتاع وأتعلم منهم النجم الأسبانى ديفيد فيا لاعب فالنسيا الأسبانى فهو لاعب رائع فى تحركاته وأهدافه.

لنتحدث عن المنتخب.. هل ترى أن صلاحية هذا الجيل الكروية انتهت؟
من قال ذلك.. مازال هذا الجيل الذهبى قادر على تحقيق البطولات وإسعاد الجماهير المصرية.

ما رأيك فيمن يقولون إن حسن شحاتة يكسب بالحظ والمشايخ وخلافه؟
كلام غير منطقى وغير مقنع فالكابتن حسن شحاتة مدرب متميز وله شخصية داخل الملعب من خلال لاعبيه ولديه طموح ويحب بلده ويعشق التحدى وله فكر.. كل هذه عوامل نجاح ولذا لا يمكن أن نُرجع إنجازاته للمشايخ والـ..

هل ترى أن المدرب الوطنى؟ مظلوم فى مصر؟
بالعكس.. المدرب الوطنى يعيش فترة رائعة والدليل هذه النجاحات المتتالية من المدربين الوطنيين، فالجميع يوفر لهم سبل النجاح وهذا يعنى إنهم لا يعانون من "الظلم".

لن أعتزل ولا أحلم برئاسة الأهلى ولن أخوض انتخابات مجلس الشعب....

ننقل لملف آخر.. لماذا ابتعدت عن مستواك خلال الفترة الماضية؟
بسبب الإصابات المتتالية والتى آخرها فى مباراة مصر والجزائر بالسودان وابتعدت بسببها عن الملاعب لما يقرب من أربعة شهور ومن الطبيعى أن أحتاج لبعض الوقت حتى أعود لمستواى السابق .

لكنك استغرقت وقتا طويلا ومازلت بعيدا عن مستواك؟
أعرف ذلك لكنى أشعر بتحسن الأمر وقريبا بإذن الله سأستعيد مستواى السابق.

ما ردك على من يطالبك بالاعتزال بسبب تراجع مستواك؟
سيكون ردى فى الملعب قريبا على هؤلاء من خلال التألق مجددا.

كم مرة فكرت فى الاعتزال؟
ولا مرة.

لكنك قلت إنك ستعتزل إن لم تصعد مصر لمونديال 2010 ولم تنفذ كلامك؟
ولماذا تحاولون سلب إرادتى منى.. لماذا تحاولون إجبارى على الاعتزال.

لا أحد يحاول ذلك.. أنت من قلت إنك ستعتزل لو لم نتأهل للمونديال؟
لا أنكر إننى قلت ذلك لكنى بعدها وجدت نفسى مازلت قادرا على العطاء.. فلماذا أعتزل؟

إذن متى ستعتزل؟
عندما أشعر بعدم قدرتى على العطاء.

أستمتع بأداء شيكابالا وجمعة أفضل لاعب فى مصر.. ......

ما ردك على من يقول إن تألق شيكا بالا قد يكون على حساب شهرتك ونجوميتك؟
بعد ابتسامة عريضة قال: "لا أحد يموت من أجل إحياء آخر" وأنا أرى أن كل موهبة تساعد الأخرى ولا يمكن أن يقضى نجم على الآخر طالما الاثنين يجتهدان ويبذلان ما فى وسعهما لصالح ناديهما.

كيف ترى شيكابالا؟
لو سألت أى واحد فى الشارع ما رأيك عن شيكابالا.. سيقول لك على الفور.. إنه لاعب رائع وممتع.

لكنى أسأل أبوتريكة!
وأنا أيضا سأقول نفس الكلام وربما أكثر فـ"شيكابالا" لاعب متميز جدا وأشعر بمتعة عندما أشاهده يبدع.

من هو أفضل لاعب فى مصر؟
وائل جمعة.

توقعت أن تقول لى محمد بركات أو شيكابالا؟
لا أنكر أن بركات لاعب رائع وخبرته طويلة كما أن شيكا لاعب متميز لكن جمعة مستواه ثابت ورائع مع الأهلى والمنتخب الوطنى.

وإذا سألتك عن الأفضل بين بركات وشيكا؟
خبرة بركات وامتلاكه حلول تحسم المباريات تجعله الأفضل فى رأيى لكنى مازلت مُصرا على أن شيكا لاعب جيد جدا.

دعنى أختم حوارى معك بسؤالك عن ترشيحك لانتخابات مجلس الشعب وإمكانية تفكيرك فى تولى منصب رئاسة الأهلى؟
فكرة خوض انتخابات مجلس الشعب مرفوضة تماما وهذا قرار نهائى فيها أما بالنسبة لمنصب رئيس النادى الأهلى فرغم إنه شرف كبير إلا أننى لن أسعى إليه ولا أحلم به!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahly2.a7larab.net
 
في لقاء صحفى له:ابوتريكا لن اذهب للجزائر احترانا للمصريين.
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ahly kmax :: °l||l° ابو تريكه22 °l||l° :: اخبار تريكا-
انتقل الى: